Search
Close this search box.

احذري إتباع رجيم الحمل للتنحيف !

احذري إتباع رجيم الحمل للتنحيف !

الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، أو أول 12 أسبوعًا من الحمل، غالبًا ما تكون الأكثر صعوبة، حيث  ينمو الطفل بمعدل مذهل، ويعمل جسمك على مضاعفة الجهد من أجل مواكبة جميع التغييرات، لذلك احذري إنقاص وزنك من خلال اتباع رجيم الحمل للتنحيف، لأنه من الممكن أن يشكل خطر عليكِ كبير.

ماذا يجب أن أكل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل؟

في وقت مبكر من الحمل، قد تشعرين بالتعب، لأن جسمكِ يعمل بجد لتوفير دم إضافي لكي ولطفلك، لهذا السبب من المهم إدخال الأطعمة الغنية بالحديد في نظامك الغذائي منذ الأسابيع القليلة الأولى من الحمل.

حيث يعتبر الحديد من أكثر العناصر الغذائية التي تساعد جسمكِ على إنتاج المزيد من الدم الذي يحمل الأكسجين إلى الأنسجة والأعضاء، فيما يلي بعض الأمثلة على الأطعمة الغنية بالحديد:-

  • الكاجو.
  • الخضار ذو الأوراق الخضراء.
  • دقيق الشوفان.
  • الخبز والحبوب الكاملة.

يتطور نظام طفلك العصبي بسرعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، لذلك من الأفضل لك إمداده بالمساعدة طوال خلال تلك المرحلة عن طريق إضافة أطباق غذائية غنية بالفولات إلى نظامك الغذائي، الفولات هو حمض الفوليك هو أحد أشكال فيتامين (ب)، وفيما يلي بعض المصادر الطبيعية  الغنية بحمض الفوليك التي تندرج أسفل رجيم الحمل للتنحيف الصحي:-

  • الخضار ذو الأوراق الخضراء.
  • الحمضيات.
  • الخبز.
  • الأرز.
  • المعكرونة.
  • الحبوب.
  • الفاصوليا.

الجدير بالذكر أنه يتولد لكِ شعور بالغثيان وهو من الأعراض المبكرة الشائعة للحمل التي تبلغ ذروتها خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وفي هذه الحالة يجب أن تستمعي إلى جسدك، وتجنبي الأطعمة التي تجعلكِ تشعرين بالغثيان، ولا تنسي شرب الماء بانتظام لتجنب الجفاف.

ماذا لو كنت نباتية؟

إذا كنت نباتية وحامل، فأنتي بحاجة فقط إلى التأكد من حصولك على كمية كافية من البروتين من مصادر نباتية مثل العدس ومنتجات الألبان، والخضروات الورقية إلخ.

4 خطوات يمكنك إتباعها للحصول على نظام غذائي صحي دون اتباع رجيم الحمل للتنحيف:-

الخطوة الأولى: تناولي أكثر من 5 وجبات من الفواكه والخضروات يوميًا:-

تحتوي الفواكه والخضروات عمومًا على نسبة منخفضة من الدهون وألياف عالية ومليئة بالمواد المغذية، وللحصول على الفائدة الغذائية بصورة أكبر من الأفضل احرصي على أن تشترى الخضار والفاكهة طازجة من المتجر.

الخطوة الثانية: الحد من كمية الدهون الخاصة بكِ:-

يمكنكِ إتباع رجيم الحمل للتنحيف الصحي، حاولي أن تبقي كمية الدهون التي تتناوليها حوالي 30 جرامًا في اليوم، وتقليل كمية الدهون المشبعة إلى أقل من 10% من إجمالي السعرات الحرارية في اليوم، وتجنب الدهون غير المشبعة، بالإضافة إلى الحد من استخدام الجبن والزبدة والقشدة.

الخطوة الثالثة: التنويع بين البروتين الخاص بكِ:-

تشير بعض الأبحاث إلى أنه قد يكون هناك رابط بين تناول اللحوم الحمراء، وسرطان الثدي، لذلك احرصي على تناولها مطبوخة حتى تتخلص من جميع أنواع البكتيريا العالقة بها.

لا مانع أيضا من أن تجربي الفاصوليا أو العدس كطبق رئيسي، أو أن تتناولها في وجبة العشاء، وكذلك احرصي أيضًا على تناول الدجاج والسمك.

الخطوة الرابعة: تجنب الأطعمة المزودة المالح والمخلل:-

يسهم تناول الأطعمة الغنية بالملح، أو الإفراط في تناول المخلل من الممكن أن يساهم في ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الناس.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...