Search
Close this search box.

اتباع رجيم بعد الولادة ضروري لكِ ولطفلكِ

اتباع رجيم بعد الولادة ضروري لكِ ولطفلكِ

لا يهم كم الكيلوجرامات التي يجب أن تفقديها من خلال إتباع رجيم بعد الولادة، ولكن الأهم هو إنقاص وزنك بأمان، لذلك من الأفضل لكِ أن تتحدثين إلى طبيبك حول فقدان الوزن بأمان بعد الولادة.

ما هو أفضل رجيم بعد الولادة؟

النظام الغذائي وممارسة الرياضة بعد الحمل مهمة للغاية، وخاصة إذا كنتِ ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فإن الطعام الذي تتناوله يساعد طفلك على النمو بقوة وصحة أيضًا، بالإضافة إلى أن عادات الأكل الجيدة، وممارسة التمارين الرياضية تساعدك على إنقاص الوزن الذي اكتسبته.

اريد نصائح حول الأكل الصحي الذي يجب أن اتناوله بعد الولادة؟

من الأفضل لكِ أن تناولين مجموعة متنوعة من الأطعمة، وأن تكون موزعة بشكل متوازن بين  الفواكه، والخضروات، والحبوب، والأطعمة البروتينية، إليك المزيد من النصائح حول أفضل رجيم بعد الولادة حتى تتمكنين من العودة إلى وزنكِ الطبيعي:-

  • احرصي على شرب الكثير من السوائل، حيث يحتاج جسمك إلى الكثير من السوائل (حوالي 6-10 أكواب يوميًا)، خاصةً إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، بالإضافة إلى التنويع بين شرب الحليب والعصير.
  • احرصي على تناول  الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل الجبن، والزبادي، واللحوم، والأسماك والفاصوليا، حيث أن الأطعمة الغنية بالبروتين مهمة لمساعدتك على الشفاء من الولادة والحفاظ على جسمك قويًا.
  • احرصي على أكل الفواكه والخضروات، والأفضل لكِ أن تخصصي لوحة بها جدول تدوين ومتابعة كمية الفاكهة والخضروات التي يجب أن تأكلينها في اليوم، حيث تحتوي الفواكه والخضروات على الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحتك، بالإضافة إلى  تواجد الألياف التي تُساعد على منع الإمساك ( تأكدي من غسل الفواكه، والخضروات تحت الماء البارد الجاري قبل تناولها).

هل يجب علي ممارسة الرياضة بعد الولادة؟

ممارسة التمارين الرياضية، تعد من أهم وأكثر الطرق صحية عند عمل رجيم بعد الولادة حيث تساعدكِ على الآتي:-

  • فقدان الوزن الذي اكتسبته أثناء الحمل.
  • تقليل آلام الظهر والإمساك والانتفاخ.
  • يرفع معنوياتك ويحسن المظهر الخارجي للجسم.
  • يساعد في بناء قوة العضلات وقوتها
  • يعزز النوم بشكل أفضل

تحذير:-

فقدان الوزن بسرعة كبيرة يمكن أن يؤثر على الحليب الخاص بالرضاعة، لذلك تجنبِ أخذ حبوب الحمية بهدف التخلص من الوزن الزائد بسرعة، لأنها تحتوي على أدوية ضارة يمكن أن تنتقل إلى طفلك من خلال حليب الرضاعة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...