Search
Close this search box.

إنه عصر النساء للتغلغل في المجال الوظيفي!

إنه عصر النساء للتغلغل في المجال الوظيفي!

أنتِ تعرفين حقيقة أن النساء لا يتقاضين أجرًا يتساوى مع أجر الرجال، حتى عند القيام بنفس العمل، وذلك وفقًا لمعهد أبحاث السياسة النسائية أنه لا تزال هناك فجوة في الأجور بين الجنسين، على الرغم من إحراز بعض التقدم، وذلك وفقًا لتقرير صدر عام 2017 عن مكتب إحصاءات العمل حيث أثبت أن النساء تتقاضى أكثر من الرجال وتلك هي السنة الأولى لإحراز التقدم لدى المرأة.

ربما يكون جزء من الحل بالنسبة للنساء هو السعي للحصول على وظيفة ذات رواتب عالية في وقت مبكر من حياتهم المهنية، ولكن ليست كل الوظائف توفر نفس الفرص للمرأة العاملة، ولكن وفقًا للتقرير نفسة فإن مختلف المهن تجلب رواتب عالية للنساء، مثل وظائف الرعاية الصحية، والقانون، والإدارة ..إلخ.

و للحفاظ على صعود مسار حياتكِ المهنية، يجب أن تشعرين بالثقة حيال سوق العمل الحالي الذي يفضل الباحثين عن العمل بشغف، ومع ذلك هناك طريقة رائعة من خلال استكشاف أفضل المهن التي من الممكن أن تحصل عليها النساء على النحو المحدد فى مكتب إحصائيات العمل.

هل لديكِ فضول حول المهن التي توفر الإمكانيات الأكثر ربحًا للمرأة العاملة؟ إذا إليك هذه المقالة التي تحتوي على المهن الأكثر ربحية:

مهنة كتابة المحتوى:-

الإنترنت اليوم هو مصدر جميع احتياجاتنا، من الوصفات الطبية والاحتياجات التسويقية…إلخ، حيث يتم فرز كل شئ تحت سقف واحد على شبكة الإنترنت العالمية، هل تسألت يومًا من أين تأتي كل المعلومات والمحتوى الذي تقرئيه عبر الإنترنت؟ حسناً إنها تأتى من مجموع من المحترفين المعروفين باسم كُتاب المحتوى.

ما يجب عليكِ فعلة:-

كل ما عليكِ هو إنشاء محتوى مناسب للإستخدام عبر الأنترنت، يتضمن هذا المحتوى منشورات مثل المقالات لمواقع الويب والمدونات بالإضافة إلى هذا منشورات مثل المقالات لمواقع الويب والمدونات، علاوة علي ذلك قد تُنتج كاتبة المحتوى محتوى لمواقع التجارة الإلكترونية فيما يتعلق بالإعلان والتسويق لمنتجاتهم من أجل جذب زيارات عالية الجودة إلى الموقع.

ما تحتاجينه:-

مهنة كتابة المحتوى هو الخيار الوظيفي الأمثل لأولئك الذين يعرفون كيفية التعبير عن أفكارهم في الكلمات بكفاءة، لاسيما بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء موهبة الكتابة الخاصة بهم، كل ما تحتاجينه هو مهارات لغوية جيدة خلفية سابقة عن قواعد اللغة والمفردات، بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون لديكِ مهارات بحثية جيدة حيث سيتعين عليكِ القراءة والفهم، أولاً قبل تقديم المعلومات للآخرين، لذا إذا كنتِ تعتقدين أنه يُمكنكِ إنشاء محتوى جيد في أى موضوع عشوائي، فأنتِ مناسبة تماماً لهذة المهنة.

ما ستجنيه؟

ربما تكونين قد أدركتِ أن مجالات كتابة المحتوى ليست مقتصرة على نوع معين من المجالات، بالإضافة إلي هذه المهنة تمنحكِ رضاء إبداعيًا علي الجانب النفسي، ومكانة اجتماعية قيمة في الجانب المعيشي، بالإضافة إلى أنها مجزية جدًا على الجانب الاقتصادي، كل ما عليكِ أن تكوني متحمسة وتثقي في كتاباتكِ.

مهنة مصمم الجرافيك:-

مهنة مصمم الجرافيك لها يد في كل مكان تقريباً، حيث يعمل المصممون على توسيع خياراتهم، لتشمل مجموعة متنوعة من الوظائف الإبداعية التي يمكن أن تمتد إلى مناصب قيادية في المنظمات الإبداعية  العالمية.

ما يجب عليكِ فعلة:-

يعمل مصمم الجرافيك على تصميم مواقع الويب التي تزورينها، والإعلانات التي ترينها، وكذلك عمل تصميم إحترافي شعار الشركات العالمية، وتقديم التصميمات المبسطة حول المنتج، أو الخدمة التى تقدمها الشركة من أجل شرح على سبيل المثال كيفية إستخدام المنتج، حيث يعمل مصمم الجرافيك في خدمات التصميم المتخصصة  والنشر أو الإعلان والعلاقات العامة، وصناعات الخدمات ذات الصلة.

ما تحتاجينه:-

كل ما تحتاجينه من أجل الإلتحاق بوظيفة مصمم الجرافيك هو الحصول على درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي، بالإضافة إلى تواجد روح الموهبة والإبداع وكيفية إخراجها في التصميم توصيلة بشكل إحترافي.

وفي أغلب الأحيان نجد أن مصممي الجرافيك لم يلجأوا إلى أخذ كورسات تعليمية في مجال التصميم، بل عمدوا على التعليم الذاتي لأنفسهم حبًا في المجال ورغبة في تعلم الكثير عن مجال التصميم لذا إذا كنت تمتلكين روحًا إبداعية، فإن المرونة في الازدهار بمفردكِ تعد ميزة كبرى في مجال التصميم، بالإضافة إلي  القدرة علي العمل علي برامج التصميم المختلفة بداية من الفوتوشوب والانديزاين ..إلخ فإن هذه المهنة تناسبكِ بالطبع.

ما ستجنيه؟:-

بفضل مهنتكِ في تصميم الجرافيك، يمكنكِ اختيار العمل في الإعلانات، والنشر، والعلاقات العامة، والإعلام، والتصميم الصناعي، ومجموعة من الصناعات الأخرى، وكل هذا يكونك لكِ خلفية تعليمة قيمة، بالإضافة إلى أن العائد المادي مجزي للغاية ويرتفع كل يوم، لذلك يمكن القول أن سهم الربح لديكِ يرتفع بشكل ملحوظ في مجال التصميم.

مهنة المترجم:-

يلعب المترجمون  دوراً حيوياً في تقريب عالمين من خلال خفة الحركة بالكلمات في جميع المجالات سواء في القانون أو الطب أو العلوم أو الاداب أو المجالات الإخبارية المختلفة،

ما يجب عليكِ فعلة:-

ببساطة كل ما يجب عليكِ فعله هو القيام بترجمة مستندات من لغة إلى لغة أخرى هذا في مجال الترجمة الورقية، أو قد يكون اختصاصك بالترجمة الفورية حيث تقومين بالترجمة الشفهية اللحظية وإذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية لأنك ولدت في عائلة ثنائية اللغة وتتحدث اللغتين بطلاقة، أو كنت تعيش في بلد آخر ولديك القدرة على استخدام اللغات، يمكنك التفكير في مهنة في مجال الترجمة.

ما تحتاجينه:-

على الرغم من أن المترجمين التحريريين والمترجمين الفوريين يحتاجون عادة إلى درجة البكالوريوس على الأقل، فإن أهم شرط هو إجادة اللغة الأم على مستوى اللغة الإنجليزية ولغة واحدة أخرى، على الأقل لذلك من أجل اتباع مهنة المترجم، يجب أن تكوني على درجة من الطلاقة بلغتين على الأقل، قد لا تحتاجين إلى شهادة المؤهل لأن الأمور الورقية أصبحت نهجًا قديمًا في التوظيف، فقد أصبحت الشركات الآن تبحث عن من لدية القدرة على الممارسة على أرض الواقع ليست مجرد شهادات عليمة، لكن إذا كنتِ تمتلكين شهادات موثقة في الترجمة، سيعطيك هذا ثقة ودفعة أكبر للالتحاق بالوظيفة.

ما ستجنيه:-

مهنة الترجمة متنوعة ومثيرة للإهتمام، حيث يعمل المترجمون مع العديد من الفئات حول العالم لإتقانه لغات مختلفة غير لغته الأم، وهذا يفيدك على المستوى الإجتماعي في إمكانية الحصول على مستوى اجتماعي مرموق، بالإضافة إلى أن مهنة الترجمة من أكثر المهن المربحة على الإطلاق.

إذا كنتِ ترغبين في التواصل مع إحدى الشركات الكبرى التي من الممكن أن توفر لك الوظائف السابقة وأكثر، يمكنك البحث عن موقع شركة “بلانز” للتسويق الإلكتروني وكتابة المحتوى وهي سوف تساعدك على رسم طريق النجاح.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...