Search
Close this search box.

إليكِ أفضل نظام غذائي متكامل للحامل

إليكِ أفضل نظام غذائي متكامل للحامل

 

انتِ المصدر الوحيد لتغذية طفلكِ، من هنا تنبع الحاجة إلى الاهتمام بنظامك الغذائي من أجل حياة صحية لطفلكِ، لذلك من الأفضل لكِ إتباع نظام غذائي متكامل للحامل، قد تتصورين أن الموضوع معقد وسيؤدي ذلك إلى حرمانكِ العديد من الوجبات التي تفضلينها، هناك منع حقا من الوجبات، ولكن ليست جميعها، ويمكنكِ أن تقومِ بإبدالها بأطعمة أخرى للحفاظ على الجنين.

الاعتقاد الخاطئ عن مفهوم النظام الغذائي للحامل:-

يعتقد الكثير من الأمهات عند سماع نظام غذائي متكامل للحامل، إنه رجيم يعمل على انقاص الوزن، والتقليل من السعرات الحرارية من الجسم، ولكن هنا يقصد بنظام غذائي هو تنظيم العادات الغذائية الخاصة بالأم خلال فترة الحمل، للحفاظ على صحة الجنين والابتعاد عن بعض الأطعمة التي من شأنها أن تؤثر بالسلب على صحته مثل الإقبال على تناول مادة الكافيين بصورة شره، من الأفضل لكِ الابتعاد عنها بشكل نهائي وكذلك المشروبات الغازية والأطعمة غير المطبوخة.

5 نصائح يجب عليكِ إتباعها خلال فترة الحمل:-

  • الإقبال على تناول الخضروات والفاكهة التي تمدكِ بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم والألياف التي تساعد على هضم كميات الطعام المختلفة.
  • لحماية الجنين من التعرض للتشوهات، يجب عليكِ تناول الأطعمة التي تحتوي على الفوليك، ويمكنكِ الحصول عليه من تناول بعض الخضروات مثل الفاصوليا المجففة.
  • هناك مجموعة من العوارض التي من الممكن أن تظهر عليك خلال فترة مثل الإمساك والبواسير وغيرها، لذلك من الأفضل لكِ المحافظة على تناول كميات من الماء لا تقل عن لتر ونصف يوميا بما يعادل 6 أكواب من الماء يومياً.
  • تناولك لكميات كبيرة من السكريات، مضر للغاية لصحة الجنين بالإضافة إلى إنها تسبب السمنة وغير مفيدة إطلاقا، ولكن إذا رغبتي في تناول السكريات لا تكثري منها ومن الأفضل لكِ استشارة الطبيب.
  • البعد عن تناول الوجبات السريعة لأنها تحتوي على نسب علية من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة وزنك بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى أضرار بالغة بصحة جنينك، فهي لا تقل خطورة عن المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين.

 

ومن الأفضل لكِ المتابعة بشكل دوري مع الطبيب المختص من أجل الحصول على  نظام غذائي متكامل للحامل، والذي يختلف من أم إلى أخرى، على حسب العناصر الغذائية التي يحتاجها إليها الجسم والجنين، حتى ينمو الجنين بشكل صحي وطبيعي دون أن يؤثر على صحة الأم ويضعفها.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...