Search
Close this search box.

إليكم 6 أنواع من الأطعمة تزيد من فرص حدوث الحمل بولد

إليكم 6 أنواع من الأطعمة تزيد من فرص حدوث الحمل بولد

تعتقد معظم النساء أن الإكثار من تناول الموالح يزيد من فرص الحمل بولد ولكن هناك رأيان حول هذا الاعتقاد فهناك فريق يؤيد، وهناك فريق يعارض  وعلى كل حال هذا لا يعني عدم وجود بعض من الأطعمة والمأكولات التي تزيد من فرص إنجاب ولد، فتابعونا خلال السطور القليلة القادمة للتعرف على تلك الأطعمة.

هل هناك أطعمة تساعد في فرصة إنجاب ولد ؟

بالتأكيد نعم يوجد هناك من أطعمة ، ف يظل إنجاب ولد حلم الكثير من الأفراد لإعتقاتهم الخاطئة بأن الولد أكثر فائدة لهم في المستقبل عن الأنثى، ولكن مع مرور الوقت بدأت تلك المعتقدات تقل تدريجيًا حتى أصبحت بعض المجتمعات والثقافات تنفر من هذه الفكرة، وهناك بعض النساء اللواتي يبحثن عن بعض الوسائل والسبل التي تزيد من فرصة إنجاب ولد، فعلى الرغم من أن جنس الجنين يتحدد طبقًا لوالده، إلا  أنه هناك بعض من الأطعمة التي تزيد من فرص الحمل بولد وتتمثل في الأتي:

  • الإكثار من تناول المكسرات يمكن أن تزيد فرصة الحمل بولد مع تحسين بيئة الكروموسوم الذكري” y” والذي يحتاج بيئة قلوية في المهبل، وهذه لا تتوفر إلا في حال الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم، ولذلك يتم الربط بين الإكثار من الموالح وإنجاب الذكور.
  • المأكولات البحرية التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك مما يزيد من عدد الحيوانات المنوية، لأن الأبحاث أكدت أن الحيوانات الحاملة الكروموسومات الذكرية تكون قليلة مقارنة بالحيوانات الحاملة للكروموسوم الأنثوي” x”.
  • الهليون واحد من أكثر أنواع الأطعمة التي تزيد من فرص إنجاب ولد، لأنه يحتوى على عالية من فيتامين ” ب ” والبوتاسيوم اللذان يزيدان  من فرص إنجاب ولد.
  • الإكثار من تناول الموز حيث ينصح بتناول ثمرتين موز على الأقل في اليوم لاحتوائه على كميات ليست قليلة من البوتاسيوم الذي يساعد على إنجاب الذكور، وهذا إلى جانب أن البوتاسيوم يساهم في بقاء الحيوان المنوي نشطًا داخل الرحم.
  • الحبوب الكاملة تساهم بشكل كبير من زيادة فرصة إنجاب ذكر، لأنها تحتوي على عنصر السيلينيوم  الذي يساهم في تعزيز الخصوبة عند النساء ويرفع من فرصة إنجاب ولد بشكل كبير.
  • الطماطم التي تساعد في الحفاظ على توازن البوتاسيوم والصوديوم في الجسم، وهذا إلى جانب احتوائها على كميات ليست قليلة من فيتامين ” سي”.

الخلاصة:

الحرص على تناول الأطعمة الصحية يساعد على نمو الجنين بشكل طبيعي للخروج إلى العالم الخارجي بصحة جيدة، وعلى الرغم من أن اتباع نظام غذائي صحي مهم للغاية طوال فترة الحمل إلا أنه هناك مجموعة من الأطعمة ينصح بتناولها للراغبين في الحمل بولد، لابد من الحرص على الاهتمام بتناولها  حتى وإن كانت جزء من الحمية الغذائية المتفق عليها.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...