Search
Close this search box.

إليكم باقة من أفضل الـ كتب عن تربية الأطفال

إليكم باقة من أفضل الـ كتب عن تربية الأطفال

مهمة تربية الأطفال ليست بالأمر السهل كما يعتقد البعض، لكنها مهمة صعبة للغاية، ولكن تنفيذها لم يكن مستحيل، وتكمن صعوبتها في كيفية تعلم الأطفال الأخلاق الحميدة، الأمر الذي يستدعي دراية ووعي كبيرين، بجانب التعرف على الأسس والقواعد الخاصة بتربية الأطفال، الأمر الذي يدفع بعض الأمهات إلى البحث على محركات البحث على أفضل كتب عن تربية الأطفال للاستعانة بها، وخصوصًا النساء اللواتي يعشن تجربة الأمومة لأول مرة فهن يبحث عن أي طريقة أو وسلية تساعدهم في تربية الأطفال لخوض تجربة الأمومة المنتظرة منذ فترة، وقد تم تسليط الضوء على بعض الكتب التي تفيد الأباء في تربية الأبناء .

كما تحدثنا في السابق أن تربية الأطفال هي أصعب المهام التي تقوم بها الأمهات، وأنتِ بحاجة لكل المساعدة التي يمكنك الحصول عليها لتبحرين في عالم الأمومة و تقومين بتربية أطفالك بدون إجهاد، وتحصلين على أفضل النصائح والإرشادات المفيدة فــ كتب التربية هي الوسيلة المفضلة للحصول على المساعدة عند الأمهات حول العالم:
  1. Mind in the Making لألين جلانكسى Ellen Galinsky يقدم مجموعة من المهارات الهامة جدًا لتربية طفلك وتكوين شخصيته وعلى رأس هذه المهارات الاجتماعية والإمكانيات الأكاديمية التي تسهم بشكل كبير في نمو وتطور عقلية وشخصية الطفل .
  2. Nurture Shock لبرو برو برونسون والذي يقدم لكِ مجموعة من الأساليب المختلفة في تربية الأبناء تحفيز ذكاء الأطفال، ومن ثم المساهمة في تجديد وتطوير نشاطه المهني وتوظيف مهاراته بالشكل الأمثل.
  3. Smart Parenting for Smart Kids للدكتورة ايلن كيندي ويوضح هذا الكتابة بعد الأمور والأفعال والطرق التي لابد من أن يتبعها الآباء في التعامل مع الأبناء وضرورة الابتعاد عن إعطاء الأوامر والعصبية، بجانب الحرص على تجنب الفروق الفردية بين الأطفال، وعدم اتباع نفس الطريق مع الأبناء، لأن لكل واحد منهم شخصية مختلفة عن الأخر.
  4. فن تربية الطفل من الولادة حتى سن الخامسة.
  5. دليل الألعاب التربوية  التي تفيد عقلية ومهارات الطفل وتساعده على التفكير الإبداعي ومن ثم تنمية مدركات عقله.

للفهم والتعلم دور كبير في حياة الأفراد بصفة عامة وبالأخص عندما يتعلق الموضوع بمهمة كبيرة وعظيمة وصعبة في الوقت ذاته تختص بتربية الأطفال .

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...