Search
Close this search box.

أهم 4 عوامل تؤثر على وزن الجنين في الشهر الثامن

أهم 4 عوامل تؤثر على وزن الجنين في الشهر الثامن

يزداد وزن الجنين في الشهر الثامن من الحمل حتي يصل إلى أكثر من كيلو جرام، لذلك لابد على الأم أن تحرص على أنواع الأطعمة التي تتناولها أثناء هذه المرحلة الشاقة، لأن حدوث أي خطأ بالتأكيد يعرض الأم وجنينها لمخاطر بالجملة، ونتيجة جهل معظم الأمهات بالعوامل التي تؤثر على وزن الجنين في هذا الشهر، فقد حرصنا على توضيح أهم هذه العوامل بتقديم مجموعة من النصائح التي تقلل من الخطر على الجنين في هذا لشهر وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القادمة:

 العوامل التي تؤثر على نمو ووزن الجنين في الشهر الثامن سواء أن كان هذا التأثير سلبي أو إيجابي :

تتمثل مجموعة  العوامل التي تؤثر على وزن الجنين في الشهور الأخيرة من الحمل، وخصوصًا الشهر الثامن ومن بين هذه العوامل الآتي:

  1. واحد من أهم هذه العوامل الحالة الصحية للأم ووزنها، لذلك لابد من الحرص على متابعة الطبيب بشكل دوري للغاية لمعرفة كل المستجدات التي تطرأ على الحالة الصحية للأم، والتي ربما تؤثر تأثير سلبي وبالغ الضرر على الأم وجنينها، وهذا إلى جانب الحرص على اتباع حمية غذائية صحية بتناول الأطعمة الصحية والمفيدة للأم من خضروات وفواكه وأطعمة تحتوي على نسب ليست قليلة من الحديد والكالسيوم والبروتين بجانب الأحماض الآمنة، وهذا جانب الامتناع عن تناول الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون وخصوصًا في الساعات المتأخرة من الليل.
  2. وأيضًا الحالة النفسية للأم من العوامل التي تؤثر على وزن وصحة الجنين في المجمل خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، فلابد على الأم أن تمتنع قدر الإمكان بالحالة النفسية الجيدة، وأن تكون بعيده عن التوتر والقلق طوال شهور الحمل، ليس فقط الثلث الأخير من الحمل.
  3. وأيضًا جنس الجنين فقد إشارات العديد من الدراسات، أن وزن الذكور في الثلث الأخير من الحمل أكبر بكثير من وزن الإناث.
  4. التدخين أيضًا يعتبر من الأمور والعوامل التي تؤثر على وزن الجنين بطريقة مباشرة، وما يصاحب ذلك التأثير السلبي على صحة الجنين بشكل عام، لذلك لابد من الامتناع عن التدخين لتجنب المخاطر والتهديدات الناتجة عن تناول هذه المواد الضارة.

الخلاصة:

يتأثر وزن الجنين خلال هذا الشهر بالعديد من العوامل التي تضر بوزنها نموه، لذلك لابد من الحرص على معرفة كافة العوامل التي تؤثر تأثير سلبي على وزن وصحة الجنين، وتجنبها لإنجاب طفل بوزن طبيعي وصحة جيدة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...