Search
Close this search box.

 أهم طرق علاج إسهال الرضع

أهم طرق علاج إسهال الرضع

يعد الإسهال عند الرضع من أبرز الأمراض التي يعاني منها الأطفال، والتي من السهل علاجها ببعض العناصر والمواد الطبيعية بالمنزل، ولكن يجب أن تعلم كل أم في حالة زيادة الأمر عن الحد الطبيعي لابد أن تخضع الأم إلى القيام بالتوجه إلى الطبيب كي تتمكن من الحصول على القدر الكافي من التوجيهات التي تساهم في أن تقوم بالتخلص من الإسهال، والقيام بالحصول على العلاج المناسب، وتجنب كافة المضاعفات التي يمكن أن يتسبب بها الأمر، ويعد هذا الموضوع من الموضوعات الهامة التي نقوم من خلال موقع حامل بتقديم كافة الطرق التي يمكن من خلالها علاج هذا المرض بشكل سريع وفعال.

طرق علاج إسهال الرضع

هناك العديد من الطرق التي سوف نتطرق إلى وصفها من خلال موقع حامل، والتي يمكن من خلال استخدامها أن تتسبب في أن تقوم الأمهات بالتخلص من الاسهال عند الرضع بشكل نهائي، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  • العلاج بالنشا

على الرغم من علامات الاستفهام والاندهاش التي تظهر على وجهك بعد أن قمتي بقراءة لفظ النشا، إلا أنه بالفعل من أبرز الأمور التي يمكن أن يتم معالجة الأطفال بها، ولكن لا أعني بالنشا هنا هو المسحوق، بل أعني أن نقوم بالإضافة بعض النشويات إلى الطعام الذي يقوم الرضيع بتناوله، والعائد بالأمر أن النشا يجعل الطعام الذي يقوم الطفل بتناوله أصلب بكثير، وهو الأمر الذي يعني أنه بالفعل سيتمكن من تجنب الإسهال بشكل نهائي، وهي من الطرق التي يتم الاعتماد عليها من قبل الكثير من الأمهات والتي حققت بالفعل النتائج المذهلة التي تدفعك إلى القيام باستعمالها، أما بالنسبة إلى أفضل الأطعمة النشوية التي يمكن أن نضيفها إلى الطعام ما يلي:

  • البطاطا

تعد البطاطا من أبرز الأطعمة النشوية التي يمكنك من خلالها أن تقوم بمقاومة الإسهال عند الرضع والتخلص منه، ولكن يجب أن تعلم أن النوع الذي يتم من خلاله معالجة الأمر هي البطاطا المهروسة.

  • الموز

من أبرز الطرق الأخرى التي يمكن أن تقوم الأم من خلال تناوله إلى الرضيع يتجنب الإسهال، حيث أن الموز يعد أحد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، كما أنه من المصادر الغنية بالألياف التي تساهم بلا شك في أن يقوم الطفل بالتخلص من الإسهال بشكل نهائي، ولكن من المميز بالأمر أن الموز يمكن أن يتناوله الرضيع بأكثر من طريقة.

  • عصير التفاح

من أبرز المشروبات التي تقوم الأم بإعطائها إلى الرضع كي تحميه من الإسهال هو أن تقوم بإطعامه عصير التفاح، حيث أن التفاح أحد أهم العناصر الغنية بالبكتين، وهو ما يحتوي على كميات كبيرة من الألياف التي تساهم بالفعل في التخلص من الإسهال بشكل نهائي، والعصائر من المواد التي يسهل على الأم القيام بإعطائها إلى الأطفال.

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...