Search
Close this search box.

أهم النصائح خلال فترة الحمل

أهم النصائح خلال فترة الحمل

الحمل تجربة حياة خاصة جدًا! حيث تعد فترة الحمل وقت مثير للغاية، حيث يخلق بداخلك العديد من الأسئلة، حول أهم التغيرات التي تحدث لك ولطفلك!  إنه أيضًا وقت تبدأ فيه بإجراء اتصال مع الطفل الذي ينمو في بطنك، وتستعدان أنتِ وشريك حياتك خلال تلك التسعة أشهر للقاء طفلكما الجديد!

من الأفضل لك الاتصال مع الطبيب الخاص بك، بعد إجراء إختبار الحمل المنزلي، بالإضافة إلى ذلك نحن هنا من أجلك! مع العناية الشخصية والاهتمام وسنوات من الخبرة.

أهم النصائح خلال فترة الحمل:-

خلال فترة الحمل، يحدث الكثير لك العديد من التغيرات اتبع هذه النصائح البسيطة خلال فترة الحمل حول السلامة والتغذية للحفاظ على صحتك طوال التسعة أشهر قبل وصول طفلك!

إليك بعض النصائح الأساسية للحمل حول الاعتناء بنفسك والطفل:-

  • لا تدخن أو تكون بالقرب من أماكن التدخين والمدخنين.
  • احصل على قسط من الراحة.
  • خذ فيتامين قبل الولادة:-

فمن الذكاء البدء في تناول الفيتامينات قبل الولادة، لكى تساعد على تطوير الحبل العصبي لطفلك، الذي يصبح الدماغ والنخاع الشوكي، خلال الشهر الأول من فترة الحمل، لذلك من المهم أن تحصل على العناصر الغذائية الأساسية – مثل حمض الفوليك، والكالسيوم، والحديد – منذ البداية.

تتوفر فيتامينات ما قبل الولادة بدون وصفة طبية في معظم الصيدليات، أو يمكنك الحصول عليها عن طريق وصفة طبية من طبيبك.

إذا كان تناولهم يجعلك تشعر بالغثيان! فحاول تناولها في الليل أو مع وجبة خفيفة، ومن الممكن أن تقومى بمضغ العلكة أو امتصاص الحلوى الصلبة بعد ذلك قد يساعدك أيضًا.

  • ممارسة الرياضة:-

تعد المحافظة على نشاطك طوال فترة الحمل أمرًا مهمًا لصحتك العامة ويمكن أن تساعدك على تقليل التوتر وكذلك السيطرة على وزنك وتحسين الدورة الدموية وزيادة مزاجك والنوم بشكل أفضل.

من الأفضل لك أن تمشي عن ما لا يقل من 15-20 دقيقة يوميًا بوتيرة معتدلة، في مناطق باردة أو مظللة أو في الداخل لتجنب التعرض لحرارة الشمس.

تعتبر البيلاتس واليوغا والسباحة والمشي أنشطة رائعة لمعظم النساء الحوامل، ولكن تأكد من مراجعة طبيبك أولاً قبل البدء في أي برنامج تمارين خلال فترة الحمل.

  • شرب المزيد من الماء:-

خلال فترة الحمل، يقوم دمك بتزويد طفلك بالأكسجين والمواد الغذائية الأساسية من خلال المشيمة ويحمل النفايات وثاني أكسيد الكربون بعيدًا – مما يعني أن حجم الدم يزداد بنسبة تصل إلى 50 في المائة للتعامل مع هذا النشاط الإضافي.

لذلك تحتاج إلى شرب المزيد من الماء، حيث يمكن أن يساعد شرب الماء أيضًا في منع الإمساك، والبواسير، والتهابات المسالك البولية، والتعب، والصداع، والتورم، وأعراض الحمل الأخرى غير المريحة، من الأفضل تناول بين من 8 إلى 10 أكواب يوميًا.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...