Search
Close this search box.

أهم الأكلات للحامل في الشهر الخامس

أهم الأكلات للحامل في الشهر الخامس

فى الشهر الخامس من الحمل ينمو جنينك بشكل أسرع من ذي قبل ، ويتطلب ذلك اتباع نظام غذائي صحى يضمن نمو جنينك بشكل صحى ويمد جسمه بما يحتاجه من عناصر  ضرورية، وعادة ما تزيد شهيتك للأكل خلال هذا الشهر  وتتخلصي من الشعور بالغثيان، مما يمكنك من تناول ما تشائين من الأطعمة المختلفة، لذا عليك الانتباه جيدا لما تأكلين، في هذا المقال نعرض لك عددًا من الأكلات التى تحتاجين إليها فى هذا الشهر وأهم ما تمد جسمك به من عناصر غذائية :

  • الأطعمة الغنية بالبروتين: البروتين من العناصر المهمة لصحة دماغ الجنين، كما أنه ضروري لضمان بناء بدنى قوى للطفل ونمو عضلاته بشكل سليم، ويوجد فى اللحوم بمختلف انواعها والبيض والمكسرات وفول الصويا والحمص .
  • الأطعمة الغنية بالحديد: تناولي الكثير من الخضروات الغنية بالحديد كالسبانخ، والجرجير، والباذنجان والقرنبيط، بالإضافة الى اللحوم الحمراء الخالية من الدهون.
  • الأطعمة الغنية بالكالسيوم : فى الشهر الخامس يكون امتصاص الجسم للكالسيوم أعلى من امتصاصه للعناصر الأخرى كما أن تناول الاطعمة الغنية بالكالسيوم، كالحليب والأجبان والزبادي يمنع اصابة جنينك بهشاشة العظام، تناولي أيضًا اللوز والخضروات.
  • فيتامينات ( ب) المركبة: توجد فى الخضروات الورقية و التونة والبطاطس، وهي مهمة لنمو الجهاز العصبي للجنين وحمايته من الإصابة بالتشوهات .
  • الفواكه: تحتوي الفواكه على الكثير من الفيتامينات، تناولي التفاح، والكمثرى، والكيوي، والبرتقال والتوت، والمشمش .
  • الحبوب الكاملة: يلبى تناول الحبوب الكاملة كالقمح والذرة والأرز والشوفان حاجة طفلك المتزايدة للطاقة والتغذية الجيدة، وهى غنية بفيتامين ه وفيتامين (ب ) وكذلك الحديد والماغنيسيوم، لذا فهى من العناصر التى يحتاج إليها طفلك بشدة فى هذا الشهر .

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...