Search
Close this search box.

أهمية الفيتامينات لـ الحامل في الشهور الأولى

الحامل في الشهور الأولى

يحتاج جسمك إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية لصحة جيدة، فالمدخول الغذائي المتوازن هو أفضل طريقة لتلقي المغذيات الضرورية، لكن مكملات الفيتامينات يمكن أن تكون مفيدة أيضًا، يوصى باستخدام مكملات الفيتامينات قبل الولادة، بالإضافة إلى أي فيتامينات، أو معادن إضافية إذا وجد طبيبك أي نقص.

الفيتامينات مركبات عضوية مطلوبة بكميات صغيرة لا يستطيع جسمك صنعها لنفسه، بصرف النظر عن فيتامين (د) ، الذي يستمد معظمه من أشعة الشمس، فإن معظم الفيتامينات التي تحتاجها تأتي من الطعام مفيدة لـ الحامل في الشهور الأولى.

المكملات الغذائية هي الأدوية التكميلية التي تحتوي على العناصر الغذائية التي قد تملأ نقص (فجوة) في نظامك الغذائي، ومن الأمثلة على ذلك الفيتامينات المتعددة، والمعادن الفردية، وكبسولات زيت السمك، والمكملات العشبية.

ملحوظة : عليكي أن تتذكرين أن المكملات الغذائية لا تحل محل نظام غذائي صحي، بل تأكد من أن المرأة تتلقى ما يكفي من المواد الغذائية اليومية، من المهم التأكد من أن النساء الحوامل يجب أن يتناولن مكملات الفيتامينات فقط مع توصية من الطبيب المختص.

الفيتامينات والمعادن الأساسية في الحمل :

التغذية الجيدة أثناء الحمل أمر حيوي للنمو والتطور الصحي لطفلك، تحتاجين إلى استهلاك ما يكفي من العناصر الغذائية لتلبية احتياجات طفلك، وكذلك احتياجاتك الخاصة.

  • عندما تكونين حاملاً فانت بحاجة إلى المزيد من بعض العناصر الغذائية، بما في ذلك البروتين، والفولات، واليود، والحديد.
  • حمض الفوليك يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي، مثل السنة المشقوقة
  • هناك حاجة إلى اليود لتطوير الدماغ والجهاز العصبي
  • الحديد يساعد على منع فقر الدم في الأم ، وكذلك انخفاض الوزن عند الولادة
  • كما أن فيتامين B12 وفيتامين D لهما أهمية خاصة لأنهما يدعمان تطوير الجهاز العصبي للطفل (B12) والهيكل العظمي (D)، كما يساعد تناول كمية كافية من فيتامين C على تحسين امتصاص الحديد من نظامك الغذائي.

فيتامين د في الحمل :

  • يحتاج جميع البالغين بمن فيهم النساء الحوامل والمرضعات إلى 10 ميكروغرام من فيتامين (د) يوميًا، ويجب عليهم التفكير في تناول مكملات تحتوي على هذه الكمية.
  • فيتامين (د) ينظم كمية الكالسيوم، والفوسفات في الجسم، والتي هي ضرورية للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.
  • تصنع أجسامنا فيتامين (د) عندما تتعرض بشرتنا لأشعة الشمس الصيفية.
  • من غير المعروف بالضبط كم من الوقت اللازم لأشعة الشمس لصنع ما يكفي من فيتامين (د) لتلبية احتياجات الجسم، ولكن إذا كنتي تنوين التعرض لأشعة الشمس، أحرصي على حماية بشرتك بواسطة واقٍ من الشمس قبل أن تصبح حمراء أو تحترق.

يوجد فيتامين “د” أيضًا في بعض الأطعمة بما في ذلك:

  • الأسماك الزيتية (مثل السلمون، والماكريل، والرنجة، والسردين)
  • بيض
  • اللحوم

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...