Search
Close this search box.

أفضل رجيم أثناء الحمل

أفضل رجيم أثناء الحمل

 

من الأمر الطبيعي للغاية أن يزداد وزنك خلال فترة الحمل، لذلك أصبحت الأم الحامل الآن تبحث عن طرق للتخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى إمكانية المحافظة على صحة الجنين، وذلك من خلال اتباع رجيم أثناء الحمل.

لكن من الأفضل لك التوجه إلى الطبيب الخاص بك واتباع التعليمات الصحية للطبيب حول إمكانية فقد الوزن دون ضرر عليكِ أو على طفلكِ، ولكن بشكل عام هناك مجموعة من الأطعمة المتفق عليها أن تزيد من وزنك، ومن الأفضل لكِ الإبتعاد عنها خلال فترة الحمل.

4 سبل فعالة لخسارة الوزن دون ضرر:-

من أجل خسارة الوزن خلال فترة الحمل يجب عليك اتباع رجيم غذائي معين من خلال الإقبال على تناول بعض الأطعمة، ليس المهم في كمية تلك الأطعمة المهم أن تكون تلك الأطعمة مفيدة لكِ وتساعدكِ على التزود بالبروتينات التي الهامة لكِ ولصحة جنينكِ.

خطوة اتباع رجيم أثناء الحمل مهمة للغاية، لأن الأم التي تعاني من السمنة المفرطة خلال فترة الحمل، يشكل ذلك عليها خطرا كبيرا على الجنين أيضا، لذلك إليك بعض الطرق السحرية الفعالة لاتباع رجيم أثناء الحمل يمكنك من خسارة وزنك:-

تناول الخضروات:-

الخضروات بكافة أنواعها مفيدة لكِ خلال فترة الحمل، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهام لكِ، والإقبال على تناولها بكثرة، لن يزيد من وزنك لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية.

تناول اللحوم:-

من الأفضل لكِ التنوع في سبيل الحصول على البروتينات، خلال فترة الحمل سواء من خلال الإقبال على تناول اللحوم الحمراء والدواجن وكذلك الأسماك، ولكن إحذري تناول اللحوم غير المطبوخة حيث أن عدم تعرضها طرق الطبخ المختلفة، يجعلها تحتفظ بالبكتيريا الضارة التي تؤثر بالسلب على جهازه المناعة، لديكِ ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

البعد عن النشويات:-

الإكثار من المواد النشوية تعمل على زيادة الجسم بدون فائدة صحية مثل الأرز أو المكرونات بأنواعها المختلفة، من الأفضل لكِ التقليل منها أو تناولها مرة واحدة كل فترة.

الابتعاد عن الوجبات السريعة:-

الوجبات السريعة بشكل عام تشكل ضرر عليك، لذلك من الأفضل لكِ الإبتعاد عنها وبشكل نهائي، وكذلك المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على مواد الكافيين بأنواعها المختلفة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...