Search
Close this search box.

أعراض الحمل قبل الدورة الدموية

أعراض الحمل قبل الدورة الدموية

بالطبع لا يوجد شيء محدد حتى يتم تأكيده، ولكن فيما يلي بعض العلامات المبكرة التي تشير إلى أعراض الحمل قبل الدورة الدموية.

  • الحلمات الحساسة :

ذكرت العديد من النساء أنهن يعانين من حلمات حساسة بسبب الزيادة في هرمونات الأستروجين والبروجستيرون في بداية الحمل، سيبدأ ثدييك في اكتساب المزيد من الدهون، ويزداد حجم قنوات الحليب، مما قد يزيد من الحساسية، ستصبح حلماتك أغمق، لكن هذا يحدث بشكل عام في الأسابيع القليلة الأولى.

  • إعياء :

التعب شائع خلال الأشهر الأولى من الحمل، هذا بسبب التغيرات الهرمونية، بالإضافة إلى مستويات السكر في الدم وضغط الدم لديك أقل في هذا الوقت.

  • غثيان :

غثيان وإرهاق الصباح عادة ما تبدأ بين الأسبوعين الرابع والسادس من الحمل، قد تواجهين بعض الغثيان قبل ذلك، الغثيان هو أسوأ بالنسبة لبعض النساء أكثر من غيرها.

  • مخاط عنق الرحم :

قد تلاحظين حدوث تغيير أو زيادة في الإفرازات المهبلية في الحمل المبكر خلال الأشهر الثلاثة الأولى، قد تفرز المخاط الأصفر اللزج أو الشاحب، هذا بسبب زيادة الهرمونات وتدفق الدم المهبلي.

  • كثرة التبول :

عندما تكونين في المراحل الأخيرة من الحمل ، فمن المرجح أن يضغط طفلك الذي لم يولد بعد على ضغط على المثانة، مما يتسبب في زيادة الرغبة في التبول، ولكن هل تعلمين أن هذا قد يكون أيضًا أحد الأعراض المبكرة للحمل أيضًا؟ مباشرة سيبدأ جسمك بالتوسع لاستيعاب الإنسان الصغير الذي هو على وشك أن يبدأ في النمو، وهذا إلى جانب هرمونات الحمل التي تخلق تدفقًا أكبر للدم، يمكن أن يؤدي في الغالب إلى استيقاظ الساعة الثانية صباحًا لتفريغ المثانة.

  • التغيير في الذوق :

ذكرت بعض النساء أن أذواقهن تتغير من وقت مبكر جدًا أثناء الحمل، يفيد البعض بأن لديهم طعمًا معدنيًا في أفواههم، بينما يعاني البعض الآخر من تغير في الأذواق أو حتى في اللعاب، حتى أن البعض يبلغ عن نزيف اللثة عند تنظيف أسنانه بالفرشاة ، والتي ترتبط أيضًا بالتغيرات في الفم.

 

  • شعور خفيف بالدوار:

قد يكون الدوخة أو الصداع ناتجة عن الغثيان الصباحي، لكن حتى لو لم تشعري بالغثيان، فقد يكون الشعور بالدوار علامة على أنك حامل، ويعتقد أن هذا يرتبط بزيادة إمدادات الدم والتغيرات في الدورة الدموية، أو ربما انخفاض نسبة السكر في الدم في المراحل المبكرة من الحمل.

  • تقلب المزاج :

تواجه العديد من النساء تقلبات مزاجية في الحمل المبكر، مرة أخرى فإن التغير في مستويات الهرمونات هو السبب في أنك تبكي أثناء مشاهدتك لمباراة كرة القدم، أو تغضبين من برنامج الطهي التلفزيوني.

  • بالطبع، تعتبر العديد من هذه الأعراض “طبيعية” بالنسبة للعديد من النساء، ولكن إذا كنت تعاني من مضاعفات، فقد ترغبين في إجراء اختبار متى استطعت.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...