Search
Close this search box.

أعراض الحمل المبكر الأكثر شيوعًا بين النساء

أعراض الحمل المبكر

قد تعاني بعض النساء من علامات وأعراض مبكرة خلال الأسابيع الأولى من الحمل، في حين قد تظهر أعراض أخرى في فترة لاحقة من الحمل،  يمكن أن تشبه العلامات وأعراض الحمل المبكر ، أيضًا الأعراض التي ظهرت قبل فترة الحيض، لذلك قد لا تتعرف المرأة على الأعراض المرتبطة بالحمل.

هل أعراض الحمل هي نفسها بالنسبة لكل امرأة ؟

يمكن أن تختلف أعراض الحمل بين النساء، قد تختلف من حيث النوعية أو الشدة، وحتى المرأة نفسها قد لا تعاني من نفس الأعراض في كل حمل، يمكن أيضًا ملاحظة العلامات الأولى وأعراض الحمل أو البدء بها في نقاط مختلفة من الحمل، يعتمد اختبار الحمل على مستويات الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) في البول أو الدم، وهو الاختبار التشخيصي المميز للحمل. قد تكون اختبارات الحمل المنزلية الحديثة إيجابية في بعض الأحيان، اختبارات الدم يمكن أن تكتشف الحمل في وقت مبكر عن اختبارات الحمل في البول.

توضح هذه المقالة الأعراض الأكثر شيوعًا للحمل في مراحله المبكرة :

قد تشمل العلامات والأعراض المبكرة الأكثر شيوعًا للحمل ما يلي:

  • تأخر ميعاد الدورة الشهرية: إذا كنت في سنوات إنجابك وبعد أسبوع أو أكثر دون بداية الدورة الشهرية المتوقعة فقد تكونين حامل، ومع ذلك يمكن أن تكون هذه الأعراض مضللة إذا كان لديك دورة طمث غير منتظمة.
  • تورم الثديين : في وقت مبكر من الحمل التغيرات الهرمونية قد تجعل ثدييك حساسة ومؤلمة، من المحتمل أن يقل الانزعاج بعد بضعة أسابيع حيث يتكيف جسمك مع التغيرات الهرمونية.
  • الغثيان مع أو بدون القيء: غثيان الصباح، الذي يمكن أن يحدث في أي وقت من النهار أو الليل، يبدأ غالبًا بعد شهر واحد من الحمل، ومع ذلك فإن بعض النساء يشعرن بالغثيان في وقت مبكر، والبعض الآخر لا يشعرن به، رغم أن سبب الغثيان أثناء الحمل غير واضح، فمن المحتمل أن تلعب هرمونات الحمل دورًا.
  • زيادة التبول: قد تجدين نفسك تتبولين أكثر من المعتاد. تزداد كمية الدم في جسمك أثناء الحمل، مما يتسبب في معالجة كليتك لسائل إضافي ينتهي به المطاف في المثانة.
  • إعياء : يصنف التعب أيضًا بين الأعراض المبكرة للحمل، خلال فترة الحمل المبكرة، ترتفع مستويات هرمون البروجسترون – مما قد يجعلك تشعرين بالنعاس.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...