Search
Close this search box.

أعراض الحمل المبكرة

أعراض الحمل المبكرة

الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت حامل هي إجراء اختبار الحمل، ولكن هناك أعراض الحمل المبكرة التي قد تشير إلى هذا احتمال، إنك عن قريب ستصبحين أم!.

هل تحدث جميع أعراض الحمل مع كل النساء؟

بالطبع لا! لأن كل أمراة مختلفة عن غيرها، وكذلك هي تجارب الحمل، حيث أنت ليس كل امرأة لديها نفس الأعراض أو حتى تتعرض إلى نفس الأعراض في الحمل الثاني لها.

أيضًا نظرًا لأن الأعراض المبكرة للحمل تتشابة مع الأعراض التي قد تواجهينها قبل الحيض وأثناءه مباشرة، لذلك قد لا تدركين أنك حامل.

لذلك فيما يلي وصف لبعض أعراض الحمل المبكرة الأكثر شيوعًا للحمل، يجب أن تعلم أن هذه الأعراض قد تكون ناجمة عن أشياء أخرى إلى جانب الحمل، لذا فإن حقيقة ملاحظة بعض هذه الأعراض لا تعني بالضرورة أنك حامل، الطريقة الوحيدة للتأكيد هي اختبار الحمل!.

ما هي اعراض الحمل المبكرة؟

الحمل يجلب تغييرات في رصيدك الهرموني، وهذا يمكن أن يسبب الأعراض الأخرى التي تشمل:-

  • كثرة التبول:-

بالنسبة للعديد من النساء، يبدأ هذا حوالي في الأسبوع السادس أو الثامن بعد الحمل، على الرغم من أن هذا قد يكون ناتجًا عن التهاب المسالك البولية أو السكري! ولكن إذا كنت حاملاً، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب المستويات الهرمونية.

  • الإمساك:-

خلال فترة الحمل، يمكن أن تجعلك المستويات المرتفعة من هرمون البروجسترون تصاب بالامساك وهي أهم أعراض الحمل، وذلك لأن هرمون البروجسترون يسبب ببطء الطعام أكبر في الأمعاء، لذلك حتي تتمكني من تخفيف المشكلة، اشربي الكثير من الماء بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف.

  • تقلب المزاج:-

من أعراض الحمل الشائعة، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، لأنها ترتبط أيضًا بالتغير في الهرمونات.

  • الصداع وآلام الظهر:-

تتعرض العديد من النساء الحوامل عن صداع معتدل متكرر، بينما تعاني أخريات من ألم في الظهر وذلك نتيجة لبداية ظهور أعراض الحمل.

 

يمكن أن تصاب المرأة الحامل بجميع هذه الأعراض، أو ربما يكون لديها واحد أو اثنين فقط!  ولكن إذا أصبح أي من هذه الأعراض مزعجًا، فتحدث مع طبيبك عنها على الفور.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...