Search
Close this search box.

أفضل 4 أطعمة للطفل بعد الفطام

أفضل 4 أطعمة للطفل بعد الفطام

تجد الأمهات صعوبة كبيرة في جعل أطفالهم يتناولون الطعام بعد عملية الفطام، وهو ما يجعل الكثير من الأمهات تأخر في عملية الفطام كثيرًا نظرًا لعدم توافر الطعام الذي يسهل على الطفل تناوله، ويجعله ينسى الحليب، لذا سوف نعرض اليوم أفضل أطعمة للطفل بعد الفطام، وهذه الأطعمة سهلة التحضير، ويمكن تحضيرها بكحل سهولة وسرعه، المكونات التي تيم صنع الطعام منها مكونات بسيطة، يسهل على الأم أن تحصل عليها بكل سهولة وفي أي مكان، حيث أن مرحلة الفطام هي من أهم المراحل التي يمر بها الطفل في مراحلة، والتي يجب أن يغذى فيها الطفل جيدًا كي يكون بصحة جيدة، يمكن حماية الطفل من الامراض التي تنتشر بسبب سوء التغذية، كما أن التوقيت الذي يتم فطم الطفل، كما أن جعل الطفل متعود على تناول الطعام منذ الشهر السادس بجانب الرضاعة يساهم بشكل كبير أن يتخطى الطفل الفترات الأولى في مرحلة الفطام بكل سهولة.

أفضل أطعمة للطفل بعد الفطام

هناك الكثير من الملاحظات التي يجب أن تراعيها خلال فترة الفطام ومنها، اطعام الرضيع فقط عندما يشعر بالجوع والذي يمكون له العديد من الدلالات مثل البكاء، ثانيًا يجب أن تراعي أن يكون الطعام الذي يتم تقديمه للطفل مليء بالعناصر التي يحتاج إليها الجسم، ويعوض النقص الذي يتم فقده أثناء انقطاع عملية الرضاعة ومن هذه الأطعمة التي يمكن أن يتناولها الطفل أثناء عملية الفطام هي:

  • الكوسة

تحتوي الكوسة على العديد من العناصر الهامة، والتي تلعب دور كبير في التعويض النقص الذي يتم خلال مرحلة الفطام، حيث أن الكوسة تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم، وفيتامين “أ” والتي يحتاج إليها الجسم، كما أن من المميزات التي تتوافر في الكوسة والتي تجعله على قائمة الأطعمة التي يجب أن تناولها وهي أن القرع من الأطعمة اللينة التي يسهل على الطفل ابتلاعها بكل سهولة.

  • البيض

البيض من الأطعمة التي يجب أن تراعي تناولها في فترة الفطام وعلى وجه الخصوص صفار البيض، حيث أنه يحتوي على عنصري الكالسيوم والماغنسيوم وهما عنصران ضروريان لعملية النمو، كمال أن الكالسيوم يلعب دور هامًا في تقوية الأسنان والعظام، خصوصًا أن الطفل أثناء فترت الحبي يتعرض للكثير من التصادمات، لذلك تناول صفار البيض تجعل الأسنان والعظام قوية ولا تتعرض إلى الكسر، كما أن ويحتوي البيض أيضًا على عناصر مهمة أيضًا مثل الأوميغا 3 والحديد وهم عناصر يحتاجها الجسم كثيرًا خلال هذه الفترة العمرية.

  • السبانخ

تحتوي السبانخ على العديد من العناصر الهامة التي يحتاج إليها الجسم والتي تجعلها تفرض نفسها على القائمة التي يحتاج إليها الطفل في هذه الفترة وتحتل مركز هام حيث أنها تحتوي على فيتامين ” A,B, C ” والتي تعد من العناصر الهامة التي الجسم في حاجة إليها وافتقار الجسم إليها يجعله يصاب بالعديد من الأمراض، كما أن السبانخ تحتوي على كميات كبيرة من الألياف التي تجعل الطفل يشعر بالشبع فترات طويلة.

  • البروكلي

من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من العناصر الهامة التي يحتاج إليها الجسم ومن هذه العناصر الهامة أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف والكالسيوم ونسب عالية من الكالسيوم، وطريقة تحضيرها سهلة والتي يجعل طريقة تناولها كشربة من الأمور التي تسهل على الطفل تناولها.

هذه القائمة السابقة نعد أفضل أطعمة للطفل بعد الفطام والتي تجعله في صحة جيدة وتساهم بشكل كبير في تجنبه أمراض سوء التغذية.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...