Search
Close this search box.

أشياء يجب تجنبها في الأسابيع الأولى من الحمل

أشياء يجب تجنبها في الأسابيع الأولى من الحمل

قد يكون أهم شيء يجب أن تفكر فيه خلال الأسابيع الأولى من الحمل هو كيف ستبقى بصحة جيدة لك ولطفلك المتنامي على حد سواء، تعتبر الأسابيع الأولى من الحمل وقتًا رائعًا للتحقق من نظامك الغذائي ونمط حياتك! ستحتاج إلى التأكد من حصولك على ما يكفي من المواد الغذائية لك ولطفلك من خلال نظامك الغذائي المتكامل، وأنك تظل نشطًا في التمارين الخفيفة.

يجب عليك أيضًا الإقلاع عن التدخين أو شرب الكحول – إذا كان هذا جزءًا من نمط حياتك – فهو من ضمن قائمة أشياء يجب تجنبها في الأسابيع الأولى من الحمل.

تجنب شرب الكحول خلال الأسابيع الأولى من الحمل:-

هل من الآمن شرب الكحول خلال الأسابيع الأولى من الحمل؟ هناك الكثير من الآراء حول ما إذا كان لا يزال بإمكان النساء الحوامل شرب الكحول! بينما تشير بعض الدراسات إلى أن تناول كميات صغيرة من الكحول لا يعرض طفلك للخطر، فمن الأفضل تجنب شرب الكحول تمامًا لمنع أي مضاعفات مرتبطة بالكحول أثناء الحمل.

خلاصة القول هي أنه لا يوجد كمية أو نوع معروف من الكحول يعتبر آمنًا للشرب أثناء الحمل، لذلك فهو يحتل المرتبة الأولى في قائمة أشياء يجب تجنبها في الأسابيع الأولى من الحمل.

تجنب التدخين خلال الأسابيع الأولى من الحمل:-

لا يُعد التدخين عادةً صحية! لذلك إذا كنت تبحث عن سبب للإقلاع عن التدخين، فإن الأسابيع الأولى من الحمل هي وقت رائع للقيام بذلك!

التدخين (والتعرض للتدخين غير المباشر) أثناء الحمل يمكن أن يسبب تشوهات خلقية خطيرة، بالإضافة إلى مضاعفات مثل الولادة المبكرة أو انفكاك المشيمة، حيث يرتبط التدخين أثناء الحمل أيضًا بمخاطر وفاة المولود الجديد بسبب متلازمة موت الرضيع المفاجئ (SIDS).

يعتبر شرب الكحول والتدخين من الأنشطة الرئيسية التي تريد تجنبها في الأسابيع الأولى من الحمل! ستحتاج أيضًا إلى تجنب تناول بعض الأطعمة، مثل الأسماك النيئة، والمأكولات البحرية، لتقليل خطر الإصابة بالأمراض المعدية المعوية.

الأسابيع الأولى من الحمل هي وقت ممتع، واتباع قائمة الأشياء التي يجب تجنبها أثناء الحمل ليس بالأمر الصعب وإن كان كذلك! فيجب عليك التضحية، من أجل الحفاظ على صحتك وصحة جنينك وتجنب التعرض للمخاطر خلال أسابيع الحمل!.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...