Search
Close this search box.

أسهل ريجيم أثناء فترة الرضاعة

أسهل ريجيم أثناء فترة الرضاعة

تقدم الرضاعة الطبيعية العديد من الفوائد للأمهات بما في ذلك القدرة على إنقاص الوزن بسرعة أكبر بعد الولادة لأنها تحرق سعرات حرارية  حوالي 850 سعرة حرارية في اليوم ولكن فقدان الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية عند بعض السيدات نادراً ما يتم تنفيذه لأن الرضاعة الطبيعية تجعل الأمهات أكثر جوعًا و في هذا المقال سنقدم بعض الخطوات  السهلة لـ رجيم أثناء فترة الرضاعة  .

  1.     شرب الماء :

فقدان الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية عن طريق شرب الماء يتم من خلال شرب 8 أكواب على الأقل طول اليوم ويعد هذا أفضل الأشياء التي يمكنكِ القيام بها من أجل الصحة العامة لجسمك سواء كنت تحاول إنقاص الوزن أم لا لأن الماء يساعد الجسم على التخلص من الوزن الغير مرغوب فيه وله فوائد أخرى من ضمنها :

  •        تساعد الكليتين في التخلص من السموم .
  •        تزيد من الشعور بالشبع وتمنع الإفراط في تناول الطعام.
  •        يساهم  الماء في تنظيم وظائف الجسم العادية مثل الدورة الدموية والهضم ودرجة حرارة الجسم ونقل المواد الغذائية.
  •        تمنع الماء جفاف الجسم كما تمتزج مع زيوت الجسم لتشكل حاجز واقٍ ضد أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية وغيرها من السموم البيئية.
  •        تشكل الماء أهمية كبيرة خاص للأمهات المرضعات لأنها تساعد في إنتاج الحليب .
  1.     اتباع نظام غذائي صحي :

سيؤدي اتباع نظام الأكل الصحي إلى ضمان استهلاكك السعرات الحرارية المناسبة ففي الرضاعة تحتاج الأم إلى إضافة 300 إلى 500 سعرة حرارية إضافية يوميًا إلى نظامها الغذائي عند الرضاعة الطبيعية ، وبذلك يصل إجمالي استهلاكها اليومي إلى ما بين 2200 و 2500 سعرة حرارية وفيما يلي بعض الأفكار حول الحفاظ على نظام غذائي صحي:

الفواكه والخضروات :

تشكل الفواكه والخضروات جزءًا كبيرًا من حرق السعرات الحرارية ونقص الوزن والتخلص من الشحوم الموجودة في الجسم كما تتضمن لكي حالة نفسية وصحية سليمة بسبب احتوائها على نسبة عالية من المغذيات الرئيسية للجسم .

أطعمة خالية من الدهون :

يجب تناول أطعمة خالية من أي دهون ويمكن الحصول على هذه الأطعمة من الدجاج والسمك والفول والبيض فهذه الأطعمة تساعد بالشعور بالشبع وتحمي الجسم من الإصابة بالكولسترول.

أطعمة دهنية صحية :

قد يبدو من غير المنطقي إضافة الدهون عن قصد إلى نظامك الغذائي أثناء محاولة إنقاص وزنك ، لكن الدهون الصحية مهمة لك ولطفلك أثناء الرضاعة الطبيعية و يمكنك العثور على هذه الدهون المفيدة في الأطعمة مثل:

  •        لوز
  •        عين الجمل
  •        افوكادو
  •        زيت الزيتون
  •        زيت جوز الهند
  •        بذور الشيا

 

  1.     ممارسة الرياضة :

يعتبر الحفاظ والسيطرة على النظام الغذائي هو نصف المعركة فقط لفقدان الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية وعلية في أن المرأة تحتاج إلى ممارسة الرياضية وعمل تمرينات وعند التفكير في التمرين لا يتوجب الذهاب إلى صالة ألعاب أو الركض لمسافات طويلة لأن هذا سيصبح مستحيل مع وجود طفل رضيع لأن ممارسة الرياضية الخطيرة واتباع نظام غذائي شديد قد يؤثران على إنتاج لبن صحي للطفل  لذا كنِ حذرًا ومن أفضل تمارين ما بعد الولادة هي تمرين رفع الأثقال حيث أن زيادة معدل نبضات القلب  أمرًا رائعًا لصحة القلب والرئتين والدورة الدموية ، من ناحية أخرى يساعد على تقوية عضلاتك وعظامك وأيضا يساعد المشي على رفع معدل ضربات القلب دون التأثير سلبًا على ركبتيكِ أو مفاصلكِ

  1.     النوم :

يعتبر النوم مهمًا جدًا لفقدان الوزن بعد الحمل مثل التمارين والنظام الغذائي ، ولكن الحصول على قسط كافٍ من النوم قد يكون أمرًا صعبًا عند الرضاعة الطبيعية للمواليد الجدد ومع ذلك ، لابد لأم الحصول على ما يكفيها من النوم حتى يعود جسمها إلى حالته الصحية

  1.     الحفاظ على الرضاعة الطبيعية بشكل متكرر:

من الخطوات الفعالة في حرق الدهون أثناء الرضاعة هي رضاعة الطفل بشكل متكرر ولكن عن حاجة الطفل لها  فالرضاعة الطبيعية مع ممارسة الرياضة يساعدان بشكل واضح في حرق السعرات الحرارة ونقص الوزن ولكن عليكي أن تكوني حذرة في فقد الوزن بسرعة كبيرة لأن هذا يخفض من معدل إمداد الحليب.

  1.     استشارة خبير تغذية:

لابد من استشارة خبير تغذية  تضع خطة غذائية وتحدد لكي أهدافك في نقص الوزن حيث أنها ستأخذ في الاعتبار أنكِ تأكلين لشخصين.

 

 

 

 

 

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...