Search
Close this search box.

أسئلة شائعة حول الحمل و فيروس كورونا

أسئلة شائعة حول الحمل و الفيروس التاجي كورونا

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فقد انتشر فيروس كورونا ( COVID-19 )المرض الناجم عن فيروس تاجي جديد، بشكل سريع على مستوى العالم وأصبح الآن جائحة.
وقد أعرب العديد من الحوامل عن قلقهم على أنفسهم وأطفالهم بشأن تأثير COVID-19 على صحتهم.
لذلك عمد موقع حامل.نت على الإجابة على الأسئلة الشائعة حول الحمل وفيروس كورونا.

كيف ينتشر فيروس كورونا؟

يجب أن يدك النساء الحوامل، أن فيروس كورونا ينتشر من خلال قطرات الجهاز التنفسي التي ترسل في الهواء عندما يسعل أو يعطس شخص مصاب بـ COVID-19، وقد ينتشر أيضًا عندما يلمس شخص ما سطحًا أو شيء يحتوي على الفيروس، ثم يلمس فمه أو أنفه أو عينيه.
حيث تشير الدلائل الحالية إلى أن فترة حضانة الفيروس في أي مكان من يومين إلى 14 يومًا، بالإضافة إلى أنه من المحتمل أن يصاب شخص ما ولكن ليس لديه أي أعراض (لا تظهر عليه أي أعراض) ويكون قادرًا على نشر الفيروس.

ما الذي يمكنني فعله أثناء الحمل لحماية نفسي من الإصابة بفيروس كورونا؟

أهم خطوة هي ممارسة نظافة مستمرة لليدين عن طريق غسل اليدين بالصابون والماء أو من خلال استخدام معقمات اليدين بشكل متكرر لمدة 20 ثانية، بالإضافة إلى ذلك تجنّب لمس وجهك، خصوصًا عينيك وفمك وأنفك.
يحث مسؤولو الصحة العامة النساء الحوامل على الحد بشدة من التجمعات والبقاء في منازلهم قدر الإمكان، بالإضافة إلى ذلك فإن المسافة الاجتماعية مهمة للحد من انتشار الفيروس.

إذا كنت تعاني من سعال خفيف أو نزلة برد، ابق في المنزل وحد من التعرض لأشخاص آخرين، ومن الأفضل أن تستخدم النساء الحوامل المناديل الورقية أثناء العطس أو السعال مع سرعة التخلص منها على الفور، أو في مرفقك، لتجنب إصابة الآخرين بالمرض.
بالإضافة إلى أن الراحة الكافية خلال مرحلة الحمل مهمة أيضًا للحفاظ على صحة الجهاز المناعي.

إذا كان الاختبار إيجابيًا لـ COVID-19، هل يمكنني إرضاع طفلي؟
إلى الآن لا يوجد دليل على تواجد الفيروس في حليب الثدي، حيث أنه بالنظر إلى أن الفيروس ينتشر من خلال قطرات الجهاز التنفسي، يجب على النساء الحوامل غسل أيديهن بالإضافة إلى ارتداء قناع الوجه لتقليل تعرض الرضع للفيروس.

نصيحة طبية:-

يرجى تذكر أن التوصيات والمبادئ التوجيهية ستستمر في التغيير بينما نتعلم المزيد عن هذا المرض، لذلك من الأفضل المداومة على متابعة الموقع لمعرفة كل جديد حول الحمل و فيروس كورونا.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...