Search
Close this search box.

أريد نصائح حول تربية الأطفال في عمر السنة

تربية الأطفال في عمر السنة

التعليم في الصغر كالنقش على الحجر- هذه المقولة صحيحة للغاية، لذلك يجب عليك على التركيز، على طرق تربية الأطفال في عمر السنة ، لأن جميع العادات التي يكتسبها الطفل في هذه المرحلة سوف تؤثر على سلوكياته، والتصرفات التي يقوم بها في المستقبل.

  • دع طفلك يستكشف:-

يحب الأطفال البالغة من العمر عام واحد استكشاف كل شئ حولهم، لذلك أحرص على أن توفر الكثير من الفرص للاستكشاف الآمن، من خلال ملء الغرفة بالكثير من الألعاب بمجموعة متنوعة من الأشياء الغير قابلة للكسر.

  • أمدح طفلك على حسن السلوك:-

عندما يحصل طفلك على المديح لقيامه بالتصرف بشكل جيد، فمن المحتمل أن يرغب في الاستمرار في التصرف بشكل جيد، الثناء الوصفي هو من أهم قواعد تربية الأطفال في عمر السنة ، حيث أنك عندما تخبر طفلك أن ما صنعة كان جيداً، فأنت بذلك تشجعه على صنع الأفضل في المرة المقبلة، ومحاولة تحسين السلوك في كل تصرف يقوم به.

  • عدم إظهار الخلاف أمام الطفل:-

من الأفضل ألا يجد الطفل أن هناك اختلاف بين الأب والأم على تصرف ما، فهذا يجعله يتشتت ويفقد القدرة على تحديد الصواب من الخطأ، وتجعله يأتي بتصرف آخر مختلف عن الأب والأم.

  • التحدث بطريقة صحيحة:-

يبدأ طفلك في هذه المرحلة إدارك الأصوات، والربط بينها وبين الأشياء، لذلك تعمد نطق الأسماء بشكل صحيح، من خلال قراءة القصص المختلفة، ومحاولة تعليمة نطق الكلمات والشخصيات بها، حيث أثبتت الدراسات العلمية حول التصرفات التي يتبعها الأطفال في المستقبل تكون مبنية بشكل أساسي على طريقة تربية الأطفال عليها.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...